الاتحاد الإنجليزي يعلن تعيين توماس توخيل مديرًا فنيًا لمنتخب إنجلترا ابتداءً من يناير 2025- koora live tv

admin16 أكتوبر 2024آخر تحديث : منذ يومين
الاتحاد الإنجليزي يعلن تعيين توماس توخيل مديرًا فنيًا لمنتخب إنجلترا ابتداءً من يناير 2025- koora live tv

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تعيين الألماني توماس توخيل كمدير فني جديد لمنتخب إنجلترا، اعتبارًا من يناير 2025.

توخيل، الذي حقق نجاحات بارزة مع تشيلسي، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا، وأيضًا قاد فرقًا كبرى مثل بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، يعود إلى الساحة الإنجليزية من خلال قيادة المنتخب الوطني. وسيخلف المدرب المؤقت لي كارسلي بعد انتهاء آخر توقف دولي لعام 2024.

يأتي هذا التعيين بعد رحيل المدرب السابق جاريث ساوثجيت عقب خسارته في نهائي يورو 2024 الذي أقيم في ألمانيا، لتنتهي فترة قيادته للمنتخب بعد ثمانية أعوام.

من المنتظر أن يبدأ توخيل مهمته بقيادة “الأسود الثلاثة” في مشوار جديد بحثًا عن ألقاب غائبة منذ فترة طويلة، مثل كأس العالم الذي لم يفز به المنتخب منذ 1966، أو بطولة يورو التي لم يسبق لإنجلترا تحقيقها، مع التركيز على يورو 2028.

وذكر الاتحاد الإنجليزي أن مارك بولينجهام، الرئيس التنفيذي، لعب دورًا حاسمًا في إتمام التعاقد مع توخيل، حيث وافق مجلس الإدارة على الصفقة، وتم توقيع العقود في 8 أكتوبر.

الإعلان تأخر لتجنب التأثير على معسكر المنتخب الذي اختتم بالفوز على فنلندا والخسارة أمام اليونان.

توخيل يتمتع بسجل مليء بالألقاب، حيث فاز بالدوري الألماني والفرنسي مع بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، لكن أبرز إنجازاته كان مع تشيلسي عندما قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي في عام 2021.

الاخبار العاجلة