نجم ريال مدريد يشعل غضب فلورنتينو بيريز- koora live tv

admin12 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ 7 أيام
نجم ريال مدريد يشعل غضب فلورنتينو بيريز- koora live tv

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني أثار غضب فلورنتينو بيريز رئيس الملكي بعد أن طالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا.

وقال فينيسيوس في لقاء أجراه مؤخرا:”إذا لم يتم التخلص من العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب نقل كأس العالم إلى مكان آخر، لدينا الوقت الكافي للغاية من أجل التغيير، آمل أن تتمكن إسبانيا من فهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته”.

واختتم فينيسيوس تصريحاته قائلًا:”إذا لم تتغير الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير مكان إقامة كأس العالم لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة والأمان في اللعب في بلد يمكن أن يعاني فيه من العنصرية، فإن الأمر يصبح معقدًا للغاية”.

ووفقا لصحيفة سبورت الإسبانية فإن ريال مدريد لم يُعجب بالجزء الثاني من رسالة فينيسيوس لأنها وضعت الملكي في موقف محرج.
وقالت الصحيفة الإسبانية أن تصريحات سحب تنظيم كأس العالم من إسبانيا كانت بمثابة القنبلة في ريال مدريد، حيث تعتبر إحد أولويات فلورنتينو بيريز رئيس الملكي تحويل ملعب سانتياجو برنابيو إلى ثاني ملعب في العالم يستضيف نهائيين لكأس العالم بعد ملعب ماراكانا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن توقيت ومحتوى هذه التصريحات أثار استياء مسئولي ريال مدريد لأن المقابلة أجريت قبل فتح فترة التوقف الدولي مما ترك ريال مدريد دون فرصة للرد لأن نشاط الملكي كان متوقفًا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أنه بالإضافة إلى ذلك لم يكن ريال مدريد قادرًا على اتخاذ موقف لأنه لو دعم إقامة كأس العالم 2030 في إسبانيا والنهائي على سانتياجو برنابيو لكان بمثابة رد على تصريحات فينيسيوس وكلماته الخاصة بمحاربة العنصرية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد غير معجب بأن يعتاد اللاعبون خاصة البرازيليين على تقديم مقابلات في كل فترة توقف دولي لأنه أمر لا يفعلونه داخل إسبانيا.

يذكر أن تصريحات فينيسيوس تتزامن مع قراره بتجميد مفاوضات تجديد عقده مع ريال مدريد الذي ينتهي في 2027 بعد تلقيه عرضًا مغريًا من الدوري السعودي.

الاخبار العاجلة