رعب في الاتحاد بسبب جوتا .. أزمة قانونية ورد مثير من العميد

admin23 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
admin
الاخبار الرياضية
رعب في الاتحاد بسبب جوتا .. أزمة قانونية ورد مثير من العميد

اندلعت أزمة قانونية جديدة خلال الساعات الماضية بطلها لاعب الاتحاد جوتا، والذي قرر المدرب للفريق نونو سانتو، الدفع به خلال مباريات دوري أبطال آسيا.

ويغيب الجناح البرتغالي عن مباريات الاتحاد في دوري روشن، بسبب عدم تسجيله ضمن قائمة الأجانب الثمانية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وهو ما ولد مخاوف من الدفع به آسيويًا، مع خروج بعض الآراء القانونية، التي تؤكد أن تلك الخطوة من شأنها أن تدفع إلى معاقبة “العميد”.

التعاون ضد الاتحاد.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع

الاتحاد ضد القوة الجوية.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الاتحاد والقوة الجوية، والتي تقام اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، أكد نونو سانتو المدرب للفريق أنه يعتزم الدفع  بجوتا خلال مباراة الليلة.

القانوني أحمد الشيخي، حذر من مشاركة جوتا في مباريات دوري أبطال آسيا، مؤكدًا أن الاتحاد سيواجه عقوبة خصم النقاط حال تقدم المنافس بشكوى رسمي.

ويستند الاتحاد في قانونية مشاركة اللاعب إلى المادتين 1/1/24-2 و م 1/5/24-2-3 من لائحة بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024

المواد المشار إليها، والتي يستند إليها الاتحاد، تؤكد إمكانية مشاركة اللاعبين في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، ولم تزد على اشتراط كون اللاعب مسجل في الاتحاد المحلي.

بحسب لهذه المواد يرى الاتحاد أن موقفه سليم، فيما يتعلقبمشاركة جوتا في مبارياته الخارجية سواء دوري أبطال آسيا أو كأس العالم للأندية، كما ينطبق نفس الشيء على أحمد حجازي مدافع الفريق بعد عودته من الإصابة.

Source link

الاخبار العاجلة