بوجود الأهلي.. نظام كأس العالم للأندية بنظامها الجديد والفرق المشاركة وموقف ميسي – koora live tv

admin29 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بوجود الأهلي.. نظام كأس العالم للأندية بنظامها الجديد والفرق المشاركة وموقف ميسي – koora live tv

 

تترقب جماهير وعاشقي كرة القدم في شتى بقاع العالم، اكتمال عدد الفرق المشاركة في نسخة بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في العام القادم 2025، بمشاركة 32 فريق والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويشارك الفارس الأحمر في نسخة مونديال الأندية بشكلها الجديد، بصفته بطل إفريقيا وأكثر الفريق المتوجة بالألقاب القارية.

– الأندية المشاركة في مونديال الأندية 

ولم تكتمل الصورة حتى الآن بشأن جميع الفرق التي ستشارك في المونديال، ولكن ضمن بعض الأندية مقعدا لها، حيث يمثل أوروبا كل من، تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي، بعد تتويجهم بألقاب دوري أبطال أوروبا في النسخ الأخيرة.

بينما يمثل قارة إفريقيا، النادي الأهلي الذي يتصدر انجح الأندية الإفريقية في البطولة، حيث توج بلقب دوري أبطال إفريقيا في نسختي 2021 و2023، كما يمثل القارة السمراء أيضا نادي الوداد البيضاوي المغربي، بطل نسخة 2022 من نفس البطولة.

ووضعت الفيفا مقاعد جديدة في الفرق المشاركة بالمونديال، حيث سيتم مشاركة بعض الفرق عن طريق التصنيف الدولي وأدائها على مدى السنوات الأخيرة، الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 تشمل كوكبة كبيرة من الفرق الأوروبية مثل بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي.

ولا تزال بعض الأندية لم يتم الكشف عنها وتعتمد على نتائج بطولتي، دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024 وبطل كأس الكونكاكاف سيكملون قائمة المشاركين بالإضافة إلى ذلك، سيتأهل فريق من البلد المضيف.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن نظام البطولة الجديد حيث سيتم تقسيم الفرق على 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 اندية مما يعني أن كل مباراة ستكون حاسمة في تحديد مصير الفرق في البطولة الفائزون والوصيفون من كل مجموعة سيتأهلون إلى دور الـ16.

ومن الممكن أن تشهد تلك النسخة مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي، حال نجح في حسم مقعد البلد المضيف.

الاخبار العاجلة