المقاومة تشتبك مع قوات إسرائيلية في قلقيلية وجنين | أخبار sky news

admin17 يوليو 2024آخر تحديث : منذ شهرين
المقاومة تشتبك مع قوات إسرائيلية في قلقيلية وجنين | أخبار sky news

|

اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء مدينة قلقيلية والمنطقة الشرقية في جنين بالضفة الغربية.

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها في كتيبة جنين يتصدون لقوات الاحتلال التي تقتحم مدينة جنين ومخيمها.

كما قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في جنين إن مقاتليها يخوضون اشتباكات بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال في حي المراح.

من جهتها قالت مراسلة الجزيرة إن اشتباكات تدور بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة قلقيلية.

يأتي ذلك بعد ساعات من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي واشتباكها مع مقاومين فلسطينيين في مخيم بلاطة شرقي نابلس ومدينة طوباس بالضفة الغربية، بحثا عن منفذي عملية إطلاق نار أصابت 3 مستوطنين إسرائيليين.

ودفع جيش الاحتلال بقوة أمنية إلى مخيم بلاطة شرقي نابلس، بعد اقتحام قوات إسرائيلية خاصة للمخيم.

وحاصر جنود الاحتلال منزلا وسط إطلاق نار كثيف، كما رُصد تحليق طائرة استطلاع وانتشار لقوات الاحتلال داخل المخيم واحتجاز عدد من الشبان واستخدام أحدهم درعا بشريا.

وأفاد شهود عيان باندلاع اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال قبل انسحابها في وقت لاحق.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين في المنطقة المحاصرة داخل مخيم بلاطة بنابلس شمالي الضفة الغربية.

من جهتها، قالت “سرايا القدس- كتيبة نابلس” إن مقاتليها يتصدون لقوات الاحتلال بمحاور القتال في محيط مخيم بلاطة ويستهدفون قوات خاصة.

وكانت القناة الـ12 الإسرائيلية أفادت بإصابة 3 مستوطنين بجروح طفيفة في إطلاق نار قرب مستوطنة شافي شومرون شمال غرب نابلس.

وتعليقا على ذلك، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن عملية إطلاق النار البطولية شرقي طولكرم رد فعل طبيعي على الجرائم الوحشية والمجازر البشعة بغزة والضفة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى حدوث حالة استنفار في صفوف الجيش، وأضافت أن قوات كبيرة تمشط موقع إطلاق النار بحثا عن منفذي هذه العملية.

من جانب آخر، ذكر مراسل الجزيرة أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة يعبد في جنين بالضفة الغربية وسط مواجهات مع شبان البلدة.

الاخبار العاجلة