ميسي يتحدث عن جملته الشهيرة لـ فيجورست وتصدي مارتينيز.. ومفاجأة السعودية بـ كأس العالم

admin4 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
admin
الاخبار الرياضية
ميسي يتحدث عن جملته الشهيرة لـ فيجورست وتصدي مارتينيز.. ومفاجأة
السعودية بـ كأس العالم

استعاد النجم الأرجنيتني، ليونيل ميسي، ذكريات ما حدث في بطولة كأس العالم قطر 2022، وتتويجهم بالبطولة المرموقة على حساب فرنسا.

كانت بداية منتخب الأرجنتين سيئة في ذلك المونديال حيث تعرض لهزيمة مفاجئة ضد السعودية، بهدفين لهدف، قبل أن يستعيد توازنه وينجح في النهاية في التتويج باللقب.

وقال ميسي في تصريحاته لمجلة “فرانس فوتبول” والتي نشرتها شبكة “infobae” الإسبانية: “لقد كانت لحظة صعبة للغاية، لأننا لم نتوقع أن نبدأ البطولة بهذه الطريقة، لقد خضنا 36 مباراة دون هزيمة، وللوهلة الأولى، كان يجب أن نفوز بهذه المباراة لأنهم، على الورق، كانوا الفريق الأكثر سهولة في المجموعة، على الرغم من أنني كنت أحترم دائمًا جميع منافسينا”.

وأضاف: “كنا نعلم أنه إذا تعادلنا أو خسرنا مرة أخرى، فسنعود إلى ديارنا، كما أننا كنا نعلم أن هناك الكثير من التوقعات حولنا وأننا أحد المرشحين للمسابقة، لذلك مررنا ببعض الأيام الصعبة قبل مباراة المكسيك (2-0)، حيث كان علينا النهوض والعودة إلى طرق الانتصارات”.

وعن جملته الشهيرة التي قالها للاعب هولندا، فوتور فيجورست بعد المباراة (إلى ماذا تنظر أيها الأحمق؟)، قال ميسي: “لا أحب أن أرى نفسي هكذا، الأمر كان خاطئًا، لكن هذه لحظات متوترة ومن الممكن أن تحدث”.

وأكد: “إنه لأمر مخز، لأنه حتى لو توجنا في نهاية المطاف أبطالاً للعالم، فإننا نستحق أن نكون هكذا في نهاية الوقت الأصلي، لقد كانت لدينا ثقة في أنفسنا حقًا، كنت مقتنعًا في أعماقي بأننا سنصبح أبطال العالم بغض النظر عما حدث”.

واعترف: “كان هذا التعادل بمثابة ضربة قوية، لكننا مررنا بالفعل بنفس السيناريو ضد هولندا، وبدلاً من الانهيار، قدم الفريق مرة أخرى وقتًا إضافيًا جيدًا للغاية، بالطبع من المروع أن يحدث ذلك في نهاية المباراة، لكننا عرفنا كيف نحافظ على هدوئنا في هذا الموقف”.

وتابع: “عندما أصبحت النتيجة 3-2، قلت لنفسي أن الأمر قد انتهى هذه المرة، وأننا سنصبح أبطال العالم وأنه لا يمكن أن يحدث لنا أي شيء لأنه لم يتبق الكثير من الوقت، لكن فرنسا أدركت التعادل من ركلة جزاء، وبعد ذلك جاء تصدي ديبو (إيميليانو مارتينيز لتسديدة كولو مواني الشهيرة)، لقد حدث الأمر بسرعة كبيرة لدرجة أنني لم أتمكن من رؤيته جيدًا من مكاني، في ذلك الوقت لم أكن أدرك ما حدث، فقط لاحقًا، عندما نظرت إلى الصور، أدركت مدى حسم تصدي ديبو”.

واستأنف: “لقد مرت آلاف الأشياء في رأسي، من الصعب شرح ما شعرت به في تلك اللحظة، كان من المهم بالنسبة لي أن أرسل إشارة إلى عائلتي التي كانت في المدرجات، حتى أتمكن من مشاركة هذا معهم، قلت لهم: انتهى، انتهى! بعد انتظار طويل لهذه اللحظة، لقد ناضلت من أجل هذا الحلم طوال حياتي، لقد كان ملكي، ولكن أيضًا عائلتي وأصدقائي والأرجنتين بأكملها”.

واستطرد: “قلت لنفسي: حسنًا، لقد فزت بكل شيء، عندما رأيت كأس العالم أمامي، لم أصدق أنها ملكنا، وأننا أبطال العالم، كانت هذه هي المرة الأولى التي أتيحت لي فيها الفرصة للمسها وأردت تقبيلها على الفور، أردت أن أستمتع بكل ثانية من تلك اللحظة”.

وأوضح: “لقد لعبنا بمستوى استثنائي في النهائي، لكن لو لم يتصدى ديبو في النهاية، لكنا قد خسرنا، في أعوام 2014 و2015 و2016، تفوقنا على منافسنا في النهائيات التي لعبناها، ورغم ذلك لم نتمكن من الفوز”.

واختتم: “هذه المرة انتهت القصة بشكل مختلف لأنه كان يجب أن تكون على هذا النحو، لأنه كان مكتوبًا أن الأرجنتين ستكون بطلة العالم في ذلك الوقت، تحدثنا في البطولات السابقة عن أننا قمنا بالأمور بشكل جيد، ليس لدينا ما نلوم فيه أنفسنا”.

الاخبار العاجلة