عمرو أدهم يوضح خطة مجلس نادي الزمالك لإنهاء إيقاف القيد وأزمة خالد بو طيب

admin29 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
admin
الاخبار الرياضية
عمرو أدهم يوضح خطة مجلس نادي الزمالك لإنهاء إيقاف القيد وأزمة خالد بو
طيب

كشف عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، خطة مجلس إدارة القلعة البيضاء في إنهاء أزمة إيقاف القيد خلال الفترة الحالية.

وكان اتحاد الكرة أخطر نادي الزمالك في يوليو المنقضي، بإيقاف القيد، بسبب مستحقات سبورتينج لشبونة البرتغالي في صفقة محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الأبيض.

وقال أدهم خلال تصريحات عبر برنامج “ملعب أون تايم” على قنوات “أون تايم سبورت”: “ما شجعني على خوض انتخابات نادي الزمالك، التجربة السابقة مع لجنة الكابتن حسين لبيب، والتي حققنا خلالها نجاحات كبيرة في وقت قصير، بالإضافة إلى المجموعة التي خاضت الانتخابات ضمن القائمة الموحدة”.

وتطرق للحديث عن أزمة إيقاف القيد، موضحًا: “لدينا قضية سبورتينج لشبونة، النادي عليه أن يدفع مليون و600 ألف دولار قبل شهر يناير، حتى نتمكن من قيد الصفقات الجديدة”.

وتابع: “من الوارد التواصل مع سبورتنج لشبونة البرتغالي من أجل تقسيط المبلغ المستحق، هذا حدث قبل ذلك وقد يحدث أيضًا، نهدف إلى حل تلك القضايا قبل يناير من أجل فتح القيد للفريق، وجدولة المبالغ المستحقة على النادي”.

وتابع: “لدينا حكم جديد في قضية خالد بوطيب بحوالي 2 مليون دولار، سيتم التواصل مع اللاعب لتسوية الأمور وتخفيض المبلغ المستحق للاعب مثلما حدث مع أتشيمبونج”.

وأكمل: “بدأنا تحركات بالفعل قبل الانتخابات ولدينا دراسة وافية عن وضع القضايا الخارجية، وسنسعى بكل قوة لحل أزمة القيد قبل شهر يناير”.

واستطرد: “اختيار اللاعبين في نادي الزمالك في المجالس السابقة غير موضوعي، دائمًا يكون القرار فرديًا ليس مبنيًا على رأي لجنة فنية أو خبراء، وبالتأكيد المجلس الحالي لن يختار اللاعبين على هذا المعيار”.

وتابع: “نادي الزمالك تعاقد مع خالد بوطيب عام 2019 مقابل مليون و500 ألف دولار بعقد لمدة 4 سنوات، وكان لأول مرة في تاريخ اللاعب أن ينتقل من ناد إلى آخر مقابل مبلغ مالي، وكان يحصل في القلعة البيضاء على راتب تقريبًا 100 ألف دولار أو أكثر شهريًا، وحين رحل عن نادي الزمالك تعاقد مع ناد في الدرجة الثانية بالدوري الفرنسي وكان يحصل على راتب 18 ألف دولار شهريًا”.

أقرأ الخبر من المصدر

الاخبار العاجلة