عاجل الان| نادي النصر ضد الاتفاق .. الحكام تنهي جدل إلغاء جول تاليسكا

admin2 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
admin
الاخبار الرياضية
عاجل الان| نادي النصر ضد الاتفاق .. الحكام تنهي جدل إلغاء جول تاليسكا

ذكرت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن حقيقة اللقطة التحكيمية التي أثارت حالة من الجدل، بعد إلغاء جول نادي النصر في مرمى الاتفاق، خلال مباراة الفريقين في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وشهدت مباراة نادي النصر والاتفاق، التي انتهت بفوز نادي النصر بهدف دون مقابل، لقطة مثيرة للجدل، بعد قرار الحكم بإلغاء جول أحرزه البرازيلي أندرسون تاليسكا في الدقيقة 45+6، بناءً على لقطة مراجعة الهدف بتقنية الفيديو المساعد VAR.

بروزوفيتش يفاجئ نادي النصر .. صمود الاتفاق كاد يورطه في انتكاسة !

أزمة كريستيانو وجماهير الاتفاق .. سحب لقب الأسطورة من نجم نادي النصر !

وذكرت لجنة الحكام، خلال تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن اللقطة التليفزيونية أظهرت أنه بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد، واستخدام تقنية التسلل شبه الآلي، ظهر اختلاف بين مواقع وأطقم لاعبي الاتفاق والنصر، المشتركين في حالة التسلل.

لقطة هدف تاليسكا الملغي

وأضافت اللجنة “هناك من فسر هذه الحالة بوجود خطأ في التقنية، عن طريق التبديل مواقع اللاعبين والأطقم، ساهم في اتخاذ الحكم قرارًا خاطئًا بإلغاء جول تاليسكا بداعي التسلل، وفي الحقيقة، هذه تعتبر من أحدث تقنيات الفيديو المساعد، وتسمى بـ(تقنية التسلل شبه الآلي) والتي اعتمدها الاتحاد الدولي (الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا))، ويعد الاتحاد السعودي من أوائل الاتحادات الأهلية تطبيقًا لهذه التقنية”.

وأوضحت اللجنة أنه تم تحديد المدافع بالخطوط الحمراء، والمهاجم بالخطوط الزرقاء، قبل ظهور التبديل مواقع اللاعبين على الشاشة، وهو الأمر الذي اعتبره البعض خطأ في التقنية، لتؤكد اللجنة أن التحديد يتم دون أي تدخل بشري، ولا يوجد خطأ في استخدام التقنية من عملية تباين أطقم اللاعبين، وقد تقوم التقنية بتبديل موقع بعض اللاعبين عن الآخر بشكل آلي، عندما تكون هناك حالة تماسك بين اللاعبين، وعندما يكون جسد المهاجم مؤثرًا على منطقة التسلل بجسد المدافع، دون أن يؤثر هذا الأمر على صحة قرار الحكم، وحتى تتضح الصورة بشكل أكبر للحكم من أجل اتخاذ القرار”.

وذكرت لجنة الحكام بأنها تتيح الفرصة دائمًا للأندية، من أجل الاجتماع والاستماع لمحادثات غرفة الفيديو المساعد، بما يساعد على تطوير منظومة التحكيم وتثقيف جميع منسوبي الأندية، مؤكدة أنه يتم التواصل دائمًا مع الاتحاد الدولي (الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا))، للاستفادة من أحدث تقنيات كرة القدم.

وكانت إدارة الاتفاق، قد اعلنت عن التقدم بطلب رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، للإفصاح عن الحوار المسجل بين طاقم التحكيم وغرفة تقنية VAR في حالة يغيب لاعب الاتفاق علي هزازي بالبطاقة الحمراء ضد نادي النصر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

استكمل جدول مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

Source link

الاخبار العاجلة