الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يعلن استضافة السعودية لكأس العالم 2034

admin1 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
admin
الاخبار الرياضية
الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يعلن استضافة السعودية لكأس العالم 2034

أكد السويسري، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا))، استضافة المملكة السعودية السعودية لنهائيات مونديال كأس العالم 2034.

وذكرت قنوات بي إن سبورتس الإخبارية، أن إنفانتينو كشف عن موافقة مجلس (الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا))، على تقدم بطلب ترشح السعودية لاستضافة مونديال كأس العالم 2034.

مونديال كأس العالم 2034 يقترب من السعودية.. دعم آسيوي وقرار إنفانتينو

بالصور| حضور جماهيري كبير في جولة كأس العالم للأندية بجدة

وذكر الاتحاد الدولي (الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا))، عبر الموقع الرسمي، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، هو الاتحاد الوحيد الذي تقدم بخطاب النوايا لاستضافة كأس العالم (الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) 2034).

في المقابل، كشف الاتحاد الدولي عن ترشح دول المغرب والبرتغال وإسبانيا، لاستضافة كأس العالم 2030، مع إقامة مباراة واحدة في دول أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، في ضمن الاحتفال بذكرى مئوية المونديال.

وطبقًا لما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس (الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا))، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي، عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم، فضلًا عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقع إعلان الدول المستضيفة خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المتوقع إجراؤه في الربع الرابع لعام 2024.

استكمل جدول مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

Source link

الاخبار العاجلة