أرقامه الطفولية لا تتوقف.. لامين يامال يدخل تاريخ الكلاسيكو بين نادي برشلونة وريال مدريد

admin28 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
admin
الاخبار الرياضية
أرقامه الطفولية لا تتوقف.. لامين يامال يدخل تاريخ الكلاسيكو بين نادي
برشلونة وريال مدريد

أصبح الدولي الإسباني لامين يامال لاعب فريق كرة القدم الأول نادي برشلونة، أصغر من يشارك خلال مباراة الكلاسيكو ضد نادي ريال مدريد.

نادي برشلونة خسر الكلاسيكو 2/1 ضد نادي ريال مدريد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم، بعدما كان البلوجرانا متقدمًا في النتيجة قبل أن يخسر بثنائية بيلينجهام.

وشارك لامين يامال في الشوط الثاني من المباراة عند الدقيقة 77 بدلًا من البرتغالي جواو كانسيلو، عندما كانت النتيجة 1/1.

وأصبح لامين يامال هو أصغر لاعب يشارك في الكلاسيكو بعمر الـ16 عامًا و107 أيام، ليكسر رقم فيسينتي مارتينيز الذي شارك من قبل في عمر الـ16 عامًا و278 يومًا.

ظل الرقم صامدًا باسم فسنتي مارتينيز 82 عامًا، وتحديدًا في عام 1941 عندما شارك في الكلاسيكو مع نادي برشلونة، قبل أن يكسره اللاعب صاحب الأصول المغربية خلال مباراة اليوم ضد نادي ريال مدريد.

الجناح الإسباني أيضًا يمتلك رقمًا كأصغر لاعب سجل جولًا في تاريخ الدوري الإسباني، عندما سجل في مرمى غرناطة عندما يبلغ من العمر 16 عامًا و87 يومًا فقط.

كما أن لامين يامال يعتبر أصغر لاعب يشارك في الفريق الأول مع نادي برشلونة عندما ظهر ضد ريال بيتيس أساسيًا في عمر الـ16 عامًا و38 يومًا في أغسطس المنقضي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لامين يامال، هو أصغر لاعب سجل للمنتخب الإسباني عندما زار مرمى جورجيا، بعمر الـ16 عامًا و57 يومًا فقط، ليحطم رقم جافي زميله في البلوجرانا واللاروخا، وكذلك جاريث بيل كأصغر هداف في تاريخ تصفيات أمم أوروبا.

الاخبار العاجلة